بحث
 |  تسجيل الدخول
 

     مرحبا بكم في موقع قسم الهندسة الكهربائية        

 

 

 

 

 

 

 


بحث متقدم لتقدير الجرعات الاشعاعية التي يتعرض لها جسم الانسان من أجهزة الاتصالات اللاسلكية وغيرها باستخدام ذراع روبوت وأنسجة مشابهة لأنسجة الدماغ.

الباحثون:-
د. إبراهيم الشافعي (باحث رئيسي) ، أ.د. مجيد الكنهل ، أ.د. عبدالفتاح شتا

 

 

 

      المسابقة السنوية لأفضل مشروع تخرج

 أنت الزائر رقم

Website counter

 

أنشىء قسم الهندسة الكهربائية مع بداية إنشاء كلية الهندسة عام 1382هـ . وتشمل الخطة الجديدة للقسم أربعة مسارات تخصصية في مرحلة البكالوريوس هي:-

1- اتصالات
2- الكترونيات
3- قوى كهربائية
4- التحكم والآنظمة الذكية

ويهدف القسم إلى تخريج مهندسين كهربائيين قادرين على تعزيز التطور الإنمائي السريع الذي تشهده المملكة. وعلى ذلك يقوم القسم باعداد مهندس الاتصالات والإلكترونيات المؤهل لتصميم وتطوير وصيانة أنظمة الاتصالات المتقدمة وشبكات الاتصالات بما يشمل أنظمة الهوائيات والأقمار الصناعية والاتصالات الرقمية إضافة إلى أنظمة معالجة الإشارات. ويستطيع أيضا تصميم وصيانة الدوائر والنظم الإلكترونية التي تستخدم في مجالات الاتصالات والتحكم والحاسب وغيرها من النظم مدنية كانت أم عسكرية. ويتم إعداد مهندس القوى ليعمل في محطات توليد الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية وشبكات الضغط العالي والمحولات، والقادر على تصميم وتطوير وتحليل أداء المولدات والمحركات الكهربائية بجميع أنواعها وأحجامها وقدراتها وكذلك تشغيلها وصيانتها والتحكم فيها من خلال أنظمة إلكترونيات القوى. كما يقدم القسم مقررات في تصميم وإدارة نظم التحكم بالحاسب وتشغيل العمليات الصناعية والعديد من المجالات التطبيقية. ويقدم القسم برامج دراسية لنيل درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية.